تنظيم حفل تقديم رواية "عيناها" لأحمد موسى

نظَّمت مكتبة مؤسسة عبد الواحد القادري بمدينة الجديدة في المغرب حفل تقديم الترجمة العربية للرواية الفارسية "چشمهایش" [عيناها] للروائي الإيراني المعاصر بزرگ علوی، وذلك يوم الجمعة 17 أبريل 2015 بفضاء المكتبة. وتميّز الحفل بحضور مكثّف لطلبة اللغة العربية وآدابها، طلبة الماستر والفصلين السادس والرابع، إلى جنوب حضور الكثير من محبي الأدب والشعر والرواية من مثقفي المدينة ورواد خزانة عبد الواحد القادري.
وقد أثّث فضاء هذه الجلسة الأدبية الماتعة ثلة من الأساتذة والباحثين الذين ساهموا في إغناء هذا المحفل بمداخلاتهم المتنوعة التي تناولت تحليل الرواية وتقييم الترجمة العربية والاحتفاء بمترجمها الأستاذ أحمد موسى.
وهكذا افتتح مسيّر هذه الجلسة الدكتور عز العرب إدريسي أزمي بكلمة رحّب فيها بالحضور وعرّفهم على صاحب الترجمة. ثم تعاقب على تناول الكلمة كلٌّ من الدكتور حسن مسكين، والدكتور عبد الجبار لند، والدكتور رضوان خديد، والدكتور عبد الدين حمروش، والدكتور عبد العزيز بنار. واختتم اللقاء بكلمة المترجم التي تقدم فيها بالشكر للأساتذة المشاركين في الاحتفاء، والطلبة والباحثين والحضور، كما رد على بعض الأسئلة وأجاب عن استفسارات الحضور.







إرسال تعليق